العشوائية تسيطر على الحلقة من مسلسل Perry Mason من انتاج HBO


تحذير يوجد حرق للأحداث


مراجعة الحلقة الأولى من مسلسل Perry Mason

تبدأ أحداث المسلسل بمقتل طفل رضيع على يد شخص مجهول يقوم بابتزاز زوجان بمبلغ مادى ولكن يكتشف الزوجان بعد ذلك أن طفلهم تم قتله بطريقة بشعة على يد الخاطف ويتم تعيين بيرى ميسون ليحل القضية من قبل محامى زميل له فى نفس المهنة ولكن بيرى اصلا لا يمارس المهنة بل يقوم بتصوير جثث واحداث يصعب على اى صحفى آخر الوصول إليها مثل تصوير نجوم فى أوضاع مخلة.




من المفترض أن تكون الحلقة الأولى من اى مسلسل هى الحلقة التى ترسخ القوانين والقواعد والأسس للمسلسل ولكن المشكلة ان المسلسل الذى يتمتع بتلك العناصر يكون له صانع للمسلسل أما مسلسل بيرى ليس له صانع بل إن المسلسل تم إنتاجه من قبل HBO وروية HBO هى التى صنعت المسلسل والمشكلة أن مسلسلات الثلاثة الأخيرة مثل his dark materials وThe outsider ليست لها اصلا صانع وتلك المسلسلات كانت تمتلك العديدة من العناصر التجارية فى المسلسلات مثل التمطيط فى الحلقات وايضا تقديم الشخصيات بشكل بطئ وايضا تطور شخصياتهم يكون أبطأ.


أما الحلقة الأولى من المسلسل تمتلك تلك العناصر التجارية والمشكلة أن تلك العناصر تكون موجودة فى منتصف الموسم من المسلسلات المذكورة سلفا ولكن فى أول حلقة المشاكل تظهر فى المسلسل مثلا لم يتم حل القضية على الإطلاق بل سوف تكمل معنا فى حلقات أخرى وجلسنا مع بيرى بشكل كبير فالشخصية تم تقديمها بشكل بطئ ايضا والعنصر الرئيسى للشخصية كانت الكاميرا التي يستخدمها البطل وكان  فى اسوأ أحواله و هو فقط يلتقط صور بشكل عشوائي لا تضيف اى قيمة للشخصية بل مجرد ملئ مشاهد فقط.




أما المشكلة الاخرى فى المسلسل العلاقة الغرامية فى المسلسل للبطل الرئيسى لا تمتلك اى معنى بل وضعها فى المسلسل جذب وصنع مشاهد ساخنة من وجهة نظرى رخيصة كما لو كأنهم يقلدون game of thrones ولأن العنصر الذى انجح GOT هى المشاهد الجنسية صحيح !!! والمشاهد الجنسية تم وضعها فى المواسم الأولى لكى تبرز حقارة الشخصيات ولكن فى مسلسل بيرى لاتضيف اى شئ للشخصيات.


أما العامل السلبى الآخر هى العشوائية وقصة الحلقة الأولى عشوائية يوجد فى المسلسل شخصيات لم يتم تقديم بشكل جيد وماهى وظيفتها فى المسلسل بل تم تقديمهم على انهم اشباح يظهرون كما لو كان أننا فى  الموسم الثانى من المسلسل ونعرف تلك الشخصيات مسبقا أما العامل الايجابى أن بعض الممثلين المساعدين قدموا أداء جيد فى المسلسل ولكن ظهورهم كان قليل.




أما بطل المسلسل ماثيو ريس فى دور بيرى كان مقبول ولكن أشعر أن ماثيو يريد أن يظهر فى الافلام وليس فى عالم المسلسلات وذلك واضح لان دوره فى فيلم beautiful day in the neighborhood كان افضل بالرغم من الشخصيتين متقاربتين فى الاداء التمثيلى ولكن فى الفيلم كان ينبض بالواقعية أما فى المسلسل تشعر أنه لايريد أن يظهر فى المسلسل فادائه كان عادى ولم يستغل بشكل جيد.


أما المسلسل مأخوذ من مسلسل يحمل نفس وصدر فى عام ١٩٥٧ وكان يذاع على قناة CBS وحصل المسلسل على. جائزة الجولدن جلوب واستمر عرضه عشرة أعوام ولكن المسلسل كان يحمل فى كل حلقة قضية اما المسلسل الجديد مختلف فى تلك النقطة.


ولكن بشكل عام انتظار الحلقات القادمة افضل ليتم الحكم على المسلسل ولكن العناصر التجارية  المتواجدة فى المسلسل ليست مشجعة على الاطلاق لإكمال المسلسل ولكن الحلقة الثانية والثالثة سوف تكون هى الحلقات التى سوف تجعل من المسلسل قابل للمشاهدة أو العكس.



حسابات التواصل الاجتماعى:-
لقراءة اخر مراجعات واخبار السينما من خلال مواقع التواصل التالية:-
https://www.facebook.com/filmreviewcinema/
https://www.twitter.com/cinematicworld7



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسوأ أداء غنائى فى التاريخ لويل فيريل | مراجعة فيلم Eurovision

مراجعة الفيلم الكوميدي Eurovision من انتاج نتفليكس -قصة الفيلم تدور أحداث الفيلم عن فرقة فاير ساجا الايسلندية وأعضاء الفرقة لارس وسيجريت الط...